افتتاح المخيم الصيفي الولائي “وهران” للأخوات 2018

مع صبيحة هذا السبت 30 جوان 2018، شهد مقر #مخيم_وهران_للقرآن_الكريم_2018 ببئر الجير توافدا كبيرا للفتيات المسجلات في الوحدة الأولى برفقة أوليائهن. وبعد إجراءات التسجيل الإداري والفحص الطبي والغداء والاستراحة، كان الموعد مع حفل الافتتاح البهيج الذي ساده جو روحاني رباني بحضور ثلة من خيرة مشايخ وهران وأعلامها إضافة إلى الأولياء وممثلي الجمعيات.
افتتح الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الشيخ المقرئ فضيل بلعظم بعدها أحيلت الكلمة تباعا لرؤساء الهيئات المنظمة لهذه الطبعة الخامسة وهم الأستاذ عبدالله صالحي رئيس جمعية المعالي مكتب وهران والأستاذ محمد منقور رئيس جمعية شباب وهران والأستاذ سمير رئيس المركز الثقافي فرع وهران.
كما حضر الحفل السيد مفتش التعليم القرآني ممثلا عن مديرية الشؤون الدينية والأوقاف بوهران ليلقي كلمة توجيهية ويعطي إشارة الانطلاق الرسمية للمخيم.
تميز الحفل بحضور مكثف للمشايخ وهران وأئمة مساجدها يتقدمهم الشيخ مصطفى جابر نائب رئيس المجلس العلمي والشيخ نعيم رحالي والبروفيسور عبدالقادر داودي والدكتور طاهري بلخير والشيخ عبدالقادر عكاني والشيخ مصطفى غلام والشيخ اسماعيل أقنيني والشيخ بوزيان بشير بويجرة والشيخ بغداد فيزازي والدكتور ميلود بورداش والمقرئ تاج القرآن عبدالمنعم بارودي، إضافة إلى ممثلي بعض الجمعيات على غرار الزهور ووحي المثقفين وكافل اليتيم وسبل الخيرات والمنظمة الوطنية للمجتمع المدني. 

وفي ختام الحفل كانت جولة لضيوف المخيم في أركان المخيم للإطلاع على التنظيم المتبع لتهيئة الأجواء المناسبة للتنافس على حفظ كتاب الله. حيث استمع بالخصوص السيد مفتش التعليم القرآني عإلى شروحات من المشرف العام على المخيم ومديرة مخيم الفتيات إلى شروحات حول طريقة الحفظ حسب البرنامج اليومي والبرنامج العام للوحدة والنظام الداخلي ومختلف الفضاءات المخصصة لراحة المشاركات.
التحقت المشاركات بعد الافتتاح مباشرة بورشة ” طرق ومفاتيح حفظ القرآن الكريم” من تأطير الأستاذ المدرب محمد منقور، قبل الجلسة التنظيمية مع الطاقم الاداري للتعارف والتعريف بالبرنامج والنظام الداخلي، ليختتم اليوم الأول في جو حماسي تنافسي للنهل من بركات القرآن الكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق