افتتاح مخيم تقرت الجهوي للإخوة للحفظ المكثف

#مخيم_تقرت_الجهوي_للحفظ_المكثف
#وحدة_الإخوة

و من حافلةِ تقرت التي أقلت المشاركين كانت البداية، في وجهتهم إلى ولايةَ جيجل المستضيفة يوم الاثنين ٠٦ أوت 2018
و افتتحت بذلك أطيب المجالس جامعةً الحفظة و طلاب العلم من كل صوبٍ من الجنوب الكبير في كلمة ترحيبية لمدير المخيم التنفيذي “علاء الدين بوليف”و عرض للبرنامج و القانون الداخلي؛ و لأنهم ذوو همة انطلق البرنامج في أول أيامه بعد تفويج الطلاب في حفظ ما تيسر من كتابه و مضوا و كلهم عزمٌ في الأيام التي تلي جماعةً في الصلواتِ الخمس و المأثوراتِ و حلق الذكر للتدافعِ في تثبيته و حلقاتِ أحكامِ التجويدِ التخصصية لتصويب الزلل.

كما ضُرِبَ لهم موعدٌ مع المدربِ القدير ” غول محمود ياسين” في ورشةٍ تفاعلية “ضبط المتشابهات في القرآن” عرفت تجاوبا للطلبة باستفساراتهم لأن الإحاطة بما تشابه من الآيات يعتبر أمرا ضروريا لإتقان حفظه و فهمه و حسن تدبره.

و مصداقًا لقوله ﷺ {من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين} و فيما تبقى من عمر المخيم؛ استفادوا من درس فقهي عنون ب “التكليف” بتقديم من الأستاذ “عرعار محمد عبد العزيز”.
و استمروا في النهل من مائدة الدروس الفقهية و علم الأستاذ في الأيام التي تلت عن “سجود السهو و الأخطاء المنهي عنها في الصلاة” و “باب الطهارة” و التي أجزل في تفصيلها.

ليستمر بذلك التنافس و التميز في مسابقة ثقافية بين الحلقات ليكون الفوز من نصيب “فريق أبي بن كعب”.
و كعادتهم في اليوم الخامس من دلوكِ الشمسِ كانوا على موعدٍ مع الاستظهار الجامع لما ثبتوه سابقَ الأيام و تخلل كل ذا سمر تربوي رفه به المشاركون عن أنفسهم في انتظار ما تخبئه قادم الأيام لأهله و خاصته.

#النهضة_بالقرآن_الكريم
#النهضة_بالقرآن_الكريم_جهة_الجنوب_الشرقي
#مخيمات_الحفظ_المكثف_الصيفية
#مخيم_تقرت_للقرآن_الكريم
#الموسم_السادس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق